نظمت جامعة اليرموك يوم الأحد 18/4/2021 في مدرج عرار ورشة تعريفية حول معايير جائزة الجامعة الرسمية المتميزة، والتي أطلقها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، وتأتي هذه الورشة في ضوء سعي الجامعة للمشاركة في هذه الجائزة لدورتها 2021، وقد حضر اللقاء عن دائرة التنمية والتخطيط ق. أ مدير الدائرة أ.د. عبدالله خطايبه، والسيد إبراهيم الشبول مساعد مدير الدائرة.

دائرة التنمية والتخطيط تتقدم لجائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي من خلال مشروع " النظام الذكي لدعم القرار" بتاريخ 2021/1/27

تمّ إطلاق الدورة الأولى من جائزة الجامعة الرسمية المتميّزة بتاريخ 25/1/2021

لعرض محتوى الجائزة أنقر هنا

 

 

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوم الأحد 17/1/2021 باستخدام تقنيات الاتصال عن بعد، وبرعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس لقاءاً تعريفياً لرؤساء الجامعات الأردنية الرسمية حول إطلاق عملية التقييم على جائزة الجامعة الأردنية الرسمية المتميزة، والتي أطلقها مركز الملك عبدالله الثاني للتميز في عام 2019 بالتعاون مع الوزارة، وذلك بحضور كل من الدكتور إبراهيم الروابدة المدير التنفيذي للمركز، والدكتور مأمون الدبعي أمين عام الوزارة.

ويأتي إطلاق هذه الجائزة تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بضرورة تعزيز أداء الجامعات الرسمية وإبراز أهمية دورها في تحقيق غايات التعليم العالي والبحث العلمي وتنفيذ سياساته، وضرورة تحفيز وتكريم الجامعات التي تقوم بدورها بتميز في العملية التعلمية والتعليمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع، ومساهماتها الوطنية في التنمية والتطوير، وانطلاقًا من رسالة مركز الملك عبدالله الثاني للتميز بنشر ثقافة التميز في الأردن، إضافةً إلى القيام بعملية تقييم الأداء المؤسسي للجامعات الرسمية حسب نموذج تميز أعد وفق أفضل الممارسات العالمية في مجال التميز المؤسسي للوقوف على مدى قدرة الجامعات من تنفيذ مهامها بكفاءة وفاعلية وتلبية متطلبات وتوقعات ذوي العلاقة وتحقيق النتائج المرجوة.

وقد قدم الدكتور الروابدة خلال هذا اللقاء التعريفي توضيحاً لعملية التقييم ومدخل لمعايير الجائزة وأسلوب ومراحل التقييم بهدف التحضير لعملية التقييم التي ستتم في عام (2021)، وتعزيز جاهزية الجامعات لهذه الجائزة.

https://www.petra.gov.jo/Include/InnerPage.jsp?ID=165428&lang=ar&name=news

052370